جاري التحميل الآن

فريد حفيض الدين “صفعة رياضية افريقية للجزائر ” العدد(65) 14/07/2023

صفعة رياضية افريقية بلباس رياضي تلقتها الجزائر من غالبية دول إفريقيا. المناسبة ، هي انتخابات عضوية المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم( الكاف )
والتي تمت يوم أمس الخميس بساحل العاج.
للتذكير المجلس التنفيذي هو أعلى هيئة تقريرية داخل الكاف ف ، ويضم 25 عضوا يمثلون ستة مناطق بافريقيا. الجزائر دخلت هذه الانتخابات ممثلة في رئيس اتحاديتها لكرة القدم. منافسه عن شمال إفريقيا، كان هو رئيس الإتحاد الليبي لكرة القدم. الانتخابات جرت أمام أعين رئيس الفيفا ، والكاف ، ما يعني مصداقية ونزاهة الانتخابات. غير أن الصدمة كانت قوية على الوفد الجزائري ، بحيث فاز مرشح ليبيا على المرشح الجزائري بما مجموعه ، 38 صوت مقابل 18 وامتناع عضو واحد عن التصويت.
صدمة لم تخطر على بال حكام الجزائر ، وهم الذين طبلوا عبر وسائل الإعلام ، عن فوز مرشحهم بمنصب دخول المجلس التنفيذي للكاف ، حتى قبل إجراء الانتخابات.
لحد الساعة ، لازالت الجزائر تحت الصدمة ، وأكيد سيضحي كابرانات فرنسا بريئس اتحادية الجزائر لكرة القدم. وقد يوجهون أصابع الاتهام لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، السيد فوزي لقجع ، من كونه هو من أسس لوبي داخل الكاف لابعاد الجزائر عن هذه الهيئة الكروية التي يرجع إليها اتخاد أهم قراراتها.
المشكل هو كون تصويت 38 اتحاد افريقي ضد عضوية الجزائر ، يعني واقعيا ، وعلى الأرض أن هذا العدد ، هو بالفعل عدد الدول الافريقية التي لا تساير هذا البلد في سياساته داخل القارة. وما يخيف كابرانات فرنسا أن هذا العدد ، يهدد بقوة طرد مجموعة البوليساريو من الإتحاد الافريقي.
لو كان فارق الأصوات بين المنافس الليبي و منافسهم، تحدد بأصوات قليلة لما انزعجوا بهذه الطريقة.
هم يعلمون كذلك أن المغرب هو من هزمهم، لأن للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقدت أكثر من أربعين اتفاقية تعاون مع اتحادات افريقية. وبذلك سيتاكد للجزائر أن هذه الدول هي من ستصوت قريبا لطرد جماعة البوليساريو من الإتحاد الافريقي ، وستكون بذلك نهاية حلم دولة وهميه تريدها الجزائر لتنفذ من خلالها على واجهة من المحيط الأطلسي….
المغرب يواصل ضرباته القوية ضد نظام أتت به فرنسا لخدمة مصالحها بعد أن خرجت من الجزائر وسلمت مفاتيح الحكم لطغمة عسكرية، حاربت إلى جانبها ضد الشعب الجزائري….
من بين ماجاء في مقطع أغنية غيوانية ” دقة تابعة دقة شكون إحد الباس ”
سولو بوريطة ولقجع!!!!
هاذي فهامتي و هذا جهدي

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك