جاري التحميل الآن

اسرائيل تستدعي رعاياها الدبلوماسيين من المغرب بعد الوقفات الاحتجاجية الشعبية ضد المجازر الممارسة على المدنيين بقطاع غزة .

مع الحدث عز الدين العلمي

ذكر مصدر مطلع نقلا عن بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية التي سارعت إلى مطالبة طاقمها الدبلوماسي في المغرب المشرف على مكتب الاتصال بالعودة فوراً إلى مدينة تل أبيب، وذلك في سياق الاحتجاجات المستمرة ضد المجازر المرتكبة في قطاع غزة.

وقالت أحد المواقع الصحفية الإسرائيلية أن وزارة خارجية تل أبيب قررت إجلاء طاقمها الدبلوماسي في كل من المغرب ومصر، في إطار رفع مستوى التأهب إلى أعلى مستوياته. ويبدو أن القرار الإسرائيلي جاء تحت ضغوط من الشارع العربي، إذ خرجت أمس احتجاجات تطالب برحيل رئيس مكتب الارتباط الإسرائيلي ديفيد جوبرين.

IMG-20231018-WA0077 اسرائيل تستدعي رعاياها الدبلوماسيين من المغرب بعد الوقفات الاحتجاجية الشعبية ضد المجازر الممارسة على المدنيين بقطاع  غزة .

وأشار المصدر ذاته إلى أن العديد من المتظاهرين خرجوا مساء أمس و اليوم في مختلف المدن المغربية احتجاجا على المجزرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق مدنيين في أحد مستشفيات غزة، والتي خلفت 500 شهيد في جريمة أثارت غضبا دوليا واسعا.

وأضاف المصدر ذاته أن المحتجين خرجوا بالرباط أمام البرلمان بدعوة من الهيئات المناصرة للقضية الفلسطينية ردا على هذه المجزرة. كما خرج محتجون في مدن الدار البيضاء وطنجة وتطوان وغيرها، منددين بهذه المجزرة، ومطالبين برحيل دافيد جوبرين رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي.
IMG-20231018-WA0076 اسرائيل تستدعي رعاياها الدبلوماسيين من المغرب بعد الوقفات الاحتجاجية الشعبية ضد المجازر الممارسة على المدنيين بقطاع  غزة .

يأتي ذلك في وقت سارعت فيه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. الإعلان عن إدانة المملكة المغربية الشديدة لقصف القوات الإسرائيلية للمستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أدى إلى سقوط مئات الضحايا بين الجرحى والجرحى.

وأضاف المصدر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المملكة المغربية. التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس الشريف. ويشدد على الحاجة الملحة لتضافر جهود المجتمع الدولي لوقف الأعمال العدائية في أسرع وقت ممكن، واحترام القانون الإنساني الدولي، والعمل على تجنب انزلاق المنطقة نحو مزيد من التصعيد والتوتر.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن المملكة المغربية تجدد مطالبتها بحماية المدنيين من قبل جميع الأطراف وعدم استهدافهم.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك