جاري التحميل الآن

بالصور..التصويت بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي ببنسليمان ليوم 07 أبريل 2022

متابعة .بوشعيب العمراني.

عقد المجلس الاقليمي لبنسليمان، عشية يوم الخميس 07 أبريل الجاري بقاعة الاجتماعات بعمالة بنسليمان، أشغال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي لبنسليمان لشهر أبريل، تحت رئاسة السيد “فتاح الزردي” رئيس المجلس، وبحضور السيد “سمير اليزيدي” عامل إقليم بنسليمان، والسيد “كريم بوسلهام” الكاتب العام للعمالة، والنصاب القانوني لأعضاء وعضوات المجلس، وعددهم 10 عضوا من أصل 15 عضوا، بالاضافة إلى ، وجانب من رؤساء الأقسام بالعمالة، والموظفين التابعين للمجلس الاقليمي، ورجال الصحافة والاعلام.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لعقد هذا الاجتماع، افتتح السيد “فتاح الزردي” رئيس المجلس الإقليمي أشغال الدورة بكلمة رحب من خلالها بالسيد عامل الإقليم وعموم الحاضرين، بعد ذلك أعطيت الكلمة للسيد “حمزة بنزريع” كاتب المجلس من أجل تلاوة محضر الدورة السابقة طبقا للمادة 91 من النظام الداخلي للمجلس، بعدها أخذ الكلمة السيد “خليل بوعبيد” رئيس لجنة المرافق والتنمية القروية والحضرية وإنعاش الاستثمارات والماء والطاقة والبيئة بالمجلس من أجل تلاوة محضر اللجنة، ليتم بعد ذلك التداول والنقاش حول باقي النقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة حيث تمت المصادقة بالإجماع على كل النقط المدرجة في هذه الدورة، باستثناء النقطة الرابعة التي تم تأجيل البث فيها إلى دورة لاحقة، أما باقي النقط فقد جاءت على الشكل التالي :

* النقطة الأولى  :  تشكيل لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة و كذا انتخاب رئيس لها و نائبه. (تم انتخاب السيدة “نزهة عفيري” رئيسة للجنة، والسيد “محمد الشتيوي” نائبا لها).

* النقطة الثانية : الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل اقتناء حافلات للنقل المدرسي لفائدة بعض الجماعات التابعة للإقليم.

* النقطة الثالثة : الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل اقتناء سيارات إسعاف و وضعها رهن إشارة بعض الجماعات التابعة للإقليم.

* النقطة الرابعة : الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بنسليمان و المديرية العامة للوقاية المدنية من أجل دعم و تعزيز الوسائل اللوجستيكية لفائدة مصالح الوقاية المدنية ببنسليمان.

* النقطة الخامسة : الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل اقتناء شاحنتين لجمع النفايات و وضعهما رهن إشارة جماعتي فضالات و مليلة.

* النقطة السادسة : الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل اقتناء شاحنة و وضعها رهن إشارة جماعة أولاد علي الطوالع.

* النقطة السابعة : الدراسة و الموافقة على مشروع ملحق رقم 01 لاتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بنسليمان و جماعة بنسليمان من اجل بناء سوق بلدي بمدينة بنسليمان.

* النقطة الثامنة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بنسليمان و جماعة الردادنة أولاد مالك و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الماء من أجل تزويد بعض الدواوير بالجماعة بالماء الصالح للشرب بواسطة السقايات العمومية.

* النقطة التاسعة : الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بنسليمان و جماعة الردادنة أولاد   مالك و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الكهرباء من أجل إنجاز أشغال الكهربة القروية بالجماعة.

* النقطة العاشرة : الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بنسليمان و جماعة أولاد يحيى لوطا والمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الكهرباء من أجل إنجاز أشغال الإنارة العمومية بالجماعة.

* النقطة الحادية عشر : الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بنسليمان و جماعة موالين الواد و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الكهرباء من أجل إنجاز أشغال الإنارة العمومية بمركز الجماعة.

* النقطة الثانية عشر: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بنسليمان و جماعة موالين الواد والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة من أجل إصلاح المدارس الابتدائية بجماعة موالين الواد.

لتختتم أشغال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية إلى حين اكتمال باقي نقط الدورة بالجلسة الثانية.

لمزيد من الإحاطة بأهم لحظات هذا الدورة، نترككم مع ألبوم الصور أسفله…

IMG-20220407-WA0017-300x200 بالصور..التصويت بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي ببنسليمان ليوم 07 أبريل 2022

IMG-20220407-WA0016-300x200 بالصور..التصويت بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي ببنسليمان ليوم 07 أبريل 2022

IMG-20220407-WA0014-300x200 بالصور..التصويت بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي ببنسليمان ليوم 07 أبريل 2022

IMG-20220407-WA0013-300x200 بالصور..التصويت بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي ببنسليمان ليوم 07 أبريل 2022

IMG-20220407-WA0012-300x200 بالصور..التصويت بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي ببنسليمان ليوم 07 أبريل 2022

IMG-20220407-WA0011-300x200 بالصور..التصويت بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي ببنسليمان ليوم 07 أبريل 2022

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك